الخميس، 2 أكتوبر 2014

الفول على رأس قائمة الأطعمة المحفزة للنمو

أتي الفول على رأس قائمة الأطعمة الداعمة للنمو بشكل طبيعي ومن أهم المصادر الغذائية التي تساعد الجسم على النمو بشكل صحي، فهو غني بمادة الدوبامين التي يحتاجها الجسم لتحفيز اداء هرمون النمو الانسان.  
وتحدث عملية النمو على مستويات عدة، بداية من بناء عضلات الجسم وتقليل مستويات الدهون وحتى زيادة الطول بين الأطفال. 
وفي سياق متصل ايضا، يعزز هرمون النمو نسب الخصوبة بين الرجال والسيدات ومستويات الطاقة بشكل عام، وهو ما يترك الإنسان يشعر بحيوية ونشاط على عكس ما هو شائع عن استهلاك الفول. 
كذالك يساعد هرمون النمو على تحسين كثافة العظام، وهي من أكثر الأمور المهمة بالنسبة للأطفال في مرحلة النمو، وينصح خبراء التغذية بالبدء في ادخال الفول بالبرامج الغذائية للأطفال اعتبارا من السنة الأولى. وفيما يتعلق بكثافة العظام أيضا، فهي مهمة جدا بالنسبة للسيدات بعد الأربعين لتجنب مشاكل الهشاشة التي تعاني منها شريحة كبيرة. 
وعلى صعيد آخر، يحفز هرمون النمو أيضا مكافحةعلامات الشيخوخة والتقدم بالسن، لأنه يساعد على تعزيز خلايا البشرة وبالتالينضارتها وحيويتها. 
للحصول على القيمة الغذائية اليومية المطلوبة للجسم، يمكن تناول الفولمع الطماطم والبصل والزيت، بجانب الخبز، فذلك يمد الجسم بكافة العناصر الغذائية المطلوبة، ويوفر للجسم نصف الكمية التى يحتاجها من الحديد، وبجانب هذا فهو مصدر هام للبروتين الموجود فى اللحوم المختلفة، و هام لتطهير المعدة ولبناء خلايا الجسم. 
يذكر أن 480 جرام من الفول تحتوي على قيمة غذائية عالية من حيث نسبةمن الدوبامين الموجودة فيها والكفيلة بإحداث فروق ملموسة.

 

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق