السبت، 8 مارس 2014

6 فيتامينات لمحاربة الزكام



لقد أظهرت العديد من الدراسات بأن تناول الفيتامينات يساعد في رفع جاهزية النظام المناعي في الجسم ويساعد أيضاً في محاربة الأمراض الموسمية مثل الزكام والإنفلونزا،.إليكِ 6 فيتامينات لمحاربة الزكام خلال موسم العدوى حيث أنها ستساعد في تقليل فترة الإصابة بالمرض وتسيطر على أعراضهِ المزعجةِ أيضاً:
https://encrypted-tbn1.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcQGSv4LG9vKEECDKfXljLtDK67eLuv9iV1VKFZrmzsf8L-i9Q9_jQ

العديد من الأشخاص يعتقدون بأن فيتامين (ج) هو الفيتامين الوحيد الخارق ولكن وفقاً للخبراء هناك فيتامينات متعددة يمكنها وقف وعلاج الأمراض التنفسية الموسمية، نذكر منها:


1. كاتشين: عبارة عن مادة تتوفر في الشاي الأخضر، وهي معروفة بقدرتها على مكافحة البكتيريا، الفيروسات، والأورام.


2. فيتامين (ج): وفقاً للباحثين، تناول 1000 ملغرام من فيتامين ج كل 6 ساعات يمكن أن يقلل من أعراض الزكام والإنفلونزا، كما أن المواظبة على تناول الحمضيات في فصل الشتاء يمكن أن يساعد على منع الإصابة بالأمراض.


3. الزنك: تناول أقراص الزنك كل 3 ساعات يمكن أن يقلل من فترة الإصابة بالمرض.


4. N-acetylcysteine: تساعد هذه المادة في تحسين وظائف الرئة، وهي عضو هام في علاج حالات الربو المزمنة والتهابات القصبات التنفسية المزمنة.


5. البيتا كاروتين، وفيتامين( أ): يستخدمان لبناء المادة المخاطية في الرئة، ويساعد توفرهما في حالة المرض على مكافحة الإلتهابات وتحييد الجزيئات الحرة الضارة، أما فيتامين أ فيقوي جهاز المناعة، ويزيد من عدد الكريات البيضاء في الدم التي تحارب الأمراض.


6. فيتامين (هـ): يساعد تواجد هذا الفيتامين على إنتاج مادة B-lymphocytes التي تفرز أجسام مضادة للفيروسات والبكتيريا.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق