الخميس، 23 أكتوبر 2014

الأناناس .. السر اللذيذ لرشاقة وجمال العروس


نعرفك أيتها العروس اليوم إلى فاكهة الصحة والنحافة التي عليك الإعتماد عليها والتعرف على أسرارها وفوائدها الصحية أكثر للحصول على الرشاقة المطلوبة في يوم زفافك .. نضع بين يديك فاكهة الأناناس اللذيذة التي لا تقاوم بطعمها اللذيذ ورائحتها المميزة. 
- الفوائد الغذائية : 
لا بد ان تعرفي ايتها العروس ان الأناناس غني  بفيتامين   Cو B1 و B6، كما انه يحتوي على  العناصر المعدنية مثل المانجنيز والنحاس، وهو غني أيضاً  بالألياف. 
- الأناناس والرشاقة :
 إن الطعم اللذيذ والحلو للأناناس  يجعلك أيتها العروس تبتعدين عن تناول الحلويات والسكريات ،فيخلصك بالتالي من السعرات الحرارية العالية التي ستحصلين عليها من السكريات والحلويات الغنية بالدهون .. والأهم عليك ان تعرفي ان نسبة الدهون في هذه الفاكهة هي "صفر" ،لذلك يدخلها أخصائيي التغذية في النظام الغذائي الصحي لخسارة الوزن. 
والأهم ان الأناناس يمدك بالشعور بالشبع  السريع،ويسيطر على جوعك في الأوقات التي تشعرين بها بالجوع بعيداً عن وجباتك الثلاثة الأساسية، كما بالإمكان إعتماده كمساعد هضمي طبيعي ولذيذ بعد الوجبات، فالأناناس يحتوي على إنزيم يسمى إنزيم البروميلين وهو مسؤول عن تحسين الهضم بشكل رائع،مما يخلصك من الشعور بالنفخة او بالغازات بعد تناول الطعام، فتتخلصين بالتالي من مشكلة البطن النتفخ، ومن جهة ثانية يعمل هذا الإنزيم على تخليصك من مشكلة السليوليت أيضاً، فله قدرة كبيرة على تحطيم البروتينات بشكل سريع.
- الأناناس والبشرة: 
إن غنى الأناناس بالإنزيمات يجعله يدعم البشرة بشكل رائع،فهو يرطبها بشكل ممتاز ويجعله لينة ونضرة،والأهم انه يعتبر منقي للبشرة لأنه يحارب تبقعات البشرة ويجعلها أقوى لمواجهة زحف التجاعيد الأولى.والجدير ذكره ان للأناناس فائدة مميزة على أسنانك ،فهو يحمي من تكوّن البلاك في الفم.وما لا يعرفه الكثيرين ان الأناناس تقوي اللثة بشكل رائع وتخلصها من مشاكل الإلتهابات التي تواجهها، فإذا كنت أيتها العروس تعانين من مشاكل البشرة الجافة والباهتة ما عليك سوى اتباع هذه الوصفة:
إخلطي 3 ملاعق طعام من الأناناس المهروس ،وأضيفي صفار بيضة وثلاث ملاعق من الحليب،وزعي المزيج على بشرتك الجافة والمرهقة ،وإبقيه لمدة عشر دقائق،إغسلي بشرتك بالمياه الفاترة ورطبيها كالمعتاد، كرري العملية مرة بالأسبوع وإلمسي النتائج الباهرة.
ولتقشير بشرتك، إستعيني بقطعة من الأناناس ومرريها على بشرتك بحركات دائرية، فتخلصك مباشرة من الخلايا الميتة المتراكمة على سطح البشرة وتمدها بالحيوية .
- الأناناس والحيوية: 
نظراً لغنى فاكهة الأناناس بالفيتامين C ، فإنك تحصنين بذلك صحتك بشكل جيد من الأمراض قبل حفل زفافك، فهذه الفاكهة تقف في وجه الأمراض التي قد تواجهك  ،فهي تحمي الجسم من الجذور الحرّة التي تواجه الخلايا ،وخصوصاً في بداية فصل الشتاء حيث تبدأ امراض الرشح والزكام .
- الأناناس والشعر: 
أن العناصر الغذائية الموجودة في الأناناس تمد شعرك بالغذاء وتجعله أقوى وأكثر سماكة،ويعود الفضل تحديداً الى الإنزيم  الموجود في اللب الأصفر لهذه الفاكهة الذي يغني الشعر بالقوة،فيصبح عنده قدرة أكبر على المطاطية مما يبعد عنه مشاكل التقصف والتكسر.كما يقوي فروة الرأس ويعالج الإلتهابات التي تواجهها.
- الأناناس والشفاه:  
إن مزج القليل من عصير الأناناس مع القليل من زيت جوز الهند يجعلك تحصلين على علاج رائع لشفتيك المتشققتين، فهذا المزيج يرطب الجلد بشكل مباشر ويجعل الشفاه ناعمة للغاية.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق