الخميس، 27 مارس 2014

أشهر الأخطاء وأهم النصائح في الطبخ

أشهر الأخطاء وأهم النصائح في الطبخ
” لهن” سأل الشيف شربيني عن أشهر الأخطاء التي ترتكبها المرأة في المطبخ فقال: مازالت المرأة في جميع المستويات تنسى الأرز على النار حتي يشيط، أو تنسى إضافة الملح أو البهارات.
وفي السطور التالية نصائح ذهبية لنجاح أكلاتك
* لا تكثري من الملح والفلفل الأسود في أكلاتك حتى لا تفسدي مذاقها.
* إضافة البهارات إلى الطعام ترهق القولون وتزعجه، استعيضي عنها بالكسبرا الخضراء، والكرفس الأخضر، والكراث الخضراء والفلفل الأخضر.
* تجنبي الطعام المسبك، وعليكِ بالطعام الصحي المطهو على البخار أو (النيء × نيء) حفاظاً على صحة أسرتك.
* اجعلي بالذنجان بجميع أشكاله ضيفاً دائماً على مائدتك لفوائده العالية، ففي تركيا يطلقون عليه لحم الفقير، وسعراته الحرارية قليلة، وفيتاميناته عالية. ولتقليل امتصاصه من الزيت أثناء القلي، تبلي الباذنجان بعد تقطيعه برش الملح عليه واتركيه فترة في مصفاه ليسقط ماؤه بعدها اقليه دون أن يمتص زيتاً كثيراً.
* للمقبلات على الزواج: لا تستغني عن الملعقة الخشب والحلة التيفال في الطهي للحصول على أكلات صحية، وابتعدي عن الألومنيوم لأن احتكاك الملعقة الألومونيوم بالحلة ينتج إلا سموماً في الطعام ويظهر آثارها على المدى البعيد، الأفضل أيضاً أن تستبدلي ورق الألومنيوم أثناء الطهي بورق الزبدة المبلل.
* بخلاف الملعقة الخشب لا يجب أن يدخل أي أداة خشب المطبخ لأن الخشب يحتفظ بالبكتريا، حتى السكين الخشب ممنوعة.
* ارتداء قفاز اليد البلاستيكي هام جداً عند الطهي، خاصة إذا كنت محبة لطلاء الأظافر، وذلك حفاظاً على صحة الأسرة من التلوث والأمراض..

 

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق